24 ساعةالأولىمنوعات

تافراوت تحتضن الدورة العاشرة لمهرجان اللوز مارس المقبل

تحتضن مدينة تافراوت بعمقها الحضاري والتاريخي مهرجان اللوز السنوي الذي يحتفل هذا العام بعقده الأول، بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري، وعمالة اقليم تزنيت، وجماعة تافراوت، فضلا عن داعمي ومحتضني المهرجان المؤسساتيين محليا ووطنيا وتحث شعار ” تافراوت من ملاحم المقاومة والاستقلال الى عهود النماء ” أيام  05، 06، 07، 08 مارس 2020.

وقد أضحى مهرجان اللوز، ببلوغه دورته العاشرة، ضمن المهرجانات الوطنية العريقة التي تخط لنفسها مسارا مختلفا ومتميزا على كافة الاصعدة، حيث بفضل هذا التقليد السنوي غدة مدينة تافراوت قبلة يشد اليها الرحال مما يسهم في التعريف بالمؤهلاتالمختلفة للمدينة وتقوية مكانتها على الخريطة السياحية الوطنية والدولية.

ويعمل مهرجان اللوز بتافراوت، وفق بلاغ صحفي، على اعادة الاعتبار للجانب الحضاري والتاريخي لمنطقة تافراوت خاصة ، ومنطقة ادرار بالأطلس الصغير الاوسط ككل، من خلال استحضار العديد من الطقوس المحلية العريقة بالمنطقة على غرار اطباق “إدرنان”كموروث اجتماعي وثقافي يطفح بدلالات رمزية يمتد عبقه الى عهود خلت . ووفاء لذاكرة الكفاح والمقاومة بمنطقة تافراوت، تمتاز دورة هذه السنة بإقامة ندوة علمية وطنية تخليدا لذكرى معارك ايت عبد الله المجيدة التي أبدت من خلالها كافة قبائل تافراوت وأدرار الغالي والنفيس للدود عن حياض المنطقة ضد اطماع المستعمر الغاشم.

ويسهم مهرجان اللوز بتافراوت في اعطاء حيوية ونفس جديد للاقتصاد التضامني الاجتماعي باعتباره قاطرة للتنمية بالمنطقة،حيث يعد فرصة لمختلف التعاونيات والجمعيات الحرفية لتسويق منتوجاتها المجالية، فضلا عن تبادل الخبرات والافكار والتجارب مع مثيلتها في مختلف مناطق المملكة، وكذا الاستفادة من ورشات المواكبة والارشاد التي ينظمها الشركاء المؤسساتيين في أفق تحسين المردودية والرفع من الجودة والتنافسية وتثمين المنتوجات المجلية.

وسيتضمن برنامج الدورة العاشرة لمهرجان اللوز، العديد من الفقرات والانشطة المختلفة والمتنوعة، والتي حرصت جمعية اللوز على ان يلبي أذواق ورغبات كافة الفئات العمرية في مجالات الثقافة والفن والرياضة. الى جانب معارض كبرى للمنتجات الفلاحية بمشاركة عارضين من كافة ربوع المملكة، مما سيمكن زوار المهرجان من الاطلاع على جديد منتجات المقاولات والتعاونيات الفلاحية.

وعلى غرار مختلف الدورات السابقة ستستقبل مدينة تافراوت شخصيات وضيوف رفيع المستوى حيث سيتم الوقوف على تقدم الاشغال في العديد من المشاريع وإعطاء الانطلاقة لأخرى، ليكرس المهرجان ارتباطه بالتنمية المحلية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق